عقد شراء مستلزمات محل

عقد شراء مستلزمات محل – مطعم للمستاجر الجديد وإدارة المطعم – المتجر

عقد شراء مستلزمات محل

توضيح كافة البنود الممكنة فى عقد شراء مستلزمات محل مع مراعاه الاتفاقات بين الاطراف فى كتابة عقد شراء مستلزمات محل

 

إنه في يوم       الموافق     /     /2021

حرر هذا عقد شراء مستلزمات محل بين كلاً من :-

( 1 ) شركة …….. ، سجل تجاري رقم ( ……) الكائن مقرها ………ويمثلها في التوقيع على هذا العقد السيد/ ………. بصفته مدير الشركة  

                                                           ( طرف أول )

 ( 2) شركة …….. ، سجل تجاري رقم ( ……) الكائن مقرها ………ويمثلها في التوقيع على هذا العقد السيد/ ………. بصفته مدير الشركة  

بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما الكاملة  للتعاقد والادارة  والتصرف اتفقا علي الآتي :-

تمهيــــد فى كتابة عقد شراء مستلزمات محل

حيث ان الطرف الاول  مستاجرا للمحل الكائن ………………….. بموجب عقد الايجار المؤرخ فى …/../…..ويمتلك كافة المنقولات والمقومات المادية اللازمة لمباشرة نشاط ذلك المحل وقام بإضافتها على نفقته الخاصة وغير مملوكة للمؤجر السادة/……..  

وقد رغب فى تصفية نشاطه فيما يتعلق بهذا المحل مع بيع المستلزمات والادوات الخاصة بالتشغيل وحيث ان الطرف الثانى احد الشركات العاملة فى مجال إدارة وتشغيل المطاعم والكافيهات وترغب فى شراء المستلزمات والادوات والمقومات المادية المملوكة للطرف الاول لاسيما كون الطرف الثانى المستأجر الجديد للمحل التجارى من الشركة المالكه له (شركة……………) بموجب عقد الايجار المؤرخ فى …/…/…. وحيث تلاقت مصلحة الطرفين المُشتركة لاتمام التعاقد وآيلولة كافة الادوات والمستلزمات والمقومات المادية والفنية للشركة الطرف الثانى وصار اتفقهما وفقا للاتى :-

البنــــــــــــــــد الأول من عقد شراء مستلزمات محل

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد ومكملاً ومتمماً له .

البنــــــــــــــــد الثاني من عقد شراء مستلزمات محل

بموجب هذا العقد باع واسقط وتنازل الطرف الاول للطرف الثانى بيعا نهائيا كافة المقومات المادية للمحل المشار اليه بتمهيد هذا العقد والوارد وصفها وبيانها بالملحق رقم (1)

ويشمل البيع حق إستغلال الطرف الثانى كافة  المقومات المعنوية للمحل من سمعة تجارية واتصال بالعملاء واسم وعنوان تجارى لمدة ثلاث أشهر من تاريخ التوقيع على هذا العقد يقوم خلالها الطرف الاول بإدارة المحل لحساب الطرف الثانى دون اى اتعاب او مصروفات إضافية حيث تم مراعاة ذلك فى الثمن المدفوع لنقل ملكية المقومات المادية واستغلال المقومات المعنوية والادارية خلال تلك الفترة.

البنــــــــــــــــد الثالث من عقد شراء مستلزمات محل

يلتزم الطرف الاول بكافة المديونيات والغرامات والاحكام القضائية والمطالبات الحكومية وغير الحكومية من كهرباء – غاز– مياه – تامينات …الخ  وكذلك كافة المطالبات الغير حكومية الناشئه عن إستغلاله للعين قبل توقيع هذا العقد

البنــــــــــــــــد الرابع من عقد شراء مستلزمات محل

تم هذا البيع لقاء ثمن قدره ….….. جنيه (…….….جنيه مصرى) دفع منه الطرف الثانى مبلغ ….. فقط ….. بمجلس العقد أما الباقى قدره ….….. جنيه (…….….جنيه مصرى) فقد استبقاه الطرف الثانى يتم سدادهم بعد مدة لاتتخطى ثلاثة أشهر من تاريخ تحرير هذا العقد مشروط بإنتهاء فترة الادارة الحسنة من جانب الطرف الاول للمحل كما ورد بتمهيد هذا العقد وإحضاره مايفيد مخالصته من الضرائب عن فترة إستغلاله للمحل حتى تاريخ تحرير هذا العقد  .

البنــــــــــــــــد الخامس من عقد شراء مستلزمات محل

يلتزم الطرف الاول بتشغيل وصيانة المطعم  بكفاءة وفقا للاصول الفنية ووفقا لاحدث طرق الادارة وإنجاز كافة العمليات وفقا لبنود هذا العقد وما قد يُحرر مستقبلا من ملاحق له بكافة اعمال التشغيل والصيانة الدورية الشاملة طوال مدة الثلاثة أشهر المبينة بالبند الثانى من هذا العقد ويلتزم ببذل عناية الرجل الحريص للحفاظ على المطعم من عوامل التلفيات سواء بفعل الاستخدام او الاتلاف بفعل مرور الزمن باجراء الاصلاحات والصيانة الدورية فى مواعيدها ورفع المخلفات فى اقرب وقت ممكن كما يلتزم بموافاة الطرف الثانى بتقارير اسبوعية بتفاصيل الصيانة المُنفذة والاصلاحات والاستبدالات التى تمت بالموقع كما يلتزم الطرف الاول  بتقديم خطة التشغيل بالمطعم للطرف الثانى طوال المدة المبينة بالبند الثانى  قبل بدء التشغيل الفعلي بموجب هذا العقد على ان يوقع عليها الطرفان لتكون بمثابة ملحق لهذا العقد.

البند السادس من عقد شراء مستلزمات محل

يحق للطرف الثانى حال رغبته بعد البدء فى تشغيل المشروع إدخال تعديلات على خطة العمل او تعديلات خاصة بطريقة تقديم الخدمة او تعديلات خاصة بالتصميمات والديكورات الخاصة بالمطعم فى سبيل تحسين الاداء التنافسي للمطعم موضوع العقد ولايحتاج فى ذلك الى موافقة من الطرف الاول .

البنــــــــــــــــد السابع من عقد شراء مستلزمات محل

يقر الطرف الاول بمسئوليته الكاملة عن متابعة سير العمل فى المطعم وعن سلامة المواد الغذائية المقدمة للعملاء ومتابعة صلاحيتها ومدى تطابقها مع المعايير المصرية الخاصة بسلامة الاغذية وصلاحيتها للإستخدام الادمى  كما يلتزم بإتباع سياسة السلامة والصحة المهنية الخاصة بتشغيل المطعم وتبصير العمال والموظفين بمواطن الخطورة وتدريبهم على إجتيازها خلال مدة التشغيل من جانبه والمقدرة بثلاثة أشهر من توقيع هذا العقد على النحو المبين بالبند الثانى منه .  

البند الثامن من عقد شراء مستلزمات محل

 يلتزم الطرف الاول خلال مدة الثلاثة أشهر بعدم تشغيل اى عامل لايحمل التراخيص اللازمة ومنها الشهادة الصحية بخلوه من كافة الامراض المُزمنة او المعدية ويتحمل وحده الاضرار الناتجة عن مخالفته هذا الالتزام

البندالتاسع من عقد شراء مستلزمات محل

يقر الطرف الاول بان كافة البرامج المستخدمة فى إدارة المشروع وكذلك المقطوعات الموسيقية التى يتم إذاعتها للعملاء مرخص له بإستخدامها وانه يتنازل عنها كاملة للطرف الثانى بإعتبارها من المقومات المادية لمباشرة النشاط وذلك دون إخلال بما ورد بالملحق رقم (1) من هذا العقد.

البند العاشر من عقد شراء مستلزمات محل

للطرف الثانى خلال المدة المبينة فى البند  الثانى من هذا العقد الحق الكامل فى الرقابة والتفتيش على موقع العمل للتاكد على إلتزام الطرف الاول بكافة المعايير والانظمة الخاصة بالتشغيل المُتفق عليها وله فى سبيل ذلك إدخال مايراه من تعديلات خاصة بنظام التشغيل او تغييره بما يتوافق مع مصلحته .

البند الحادى عشر من عقد شراء مستلزمات محل

يلتزم الطرف الاول بإعداد بيان مفصل وتقديمه للطرف الثانى بحجم المبيعات خلال العاميين الماضيين من واقع سيستم المبيعات وكذلك حجم العمالة المُستخدمة واجورهم وريسبى التشغيل خلال تلك الفترة

البنــــــــــــــد الثانى عشر من عقد شراء مستلزمات محل

 يقر الأطراف  بان العنوان الموضح قرين اسمائهم هو الموطن المختار لهما  فى كل ما يتعلق بتنفيذ بنود هذا العقد وجميع الاعلانات والانذارات والاخطارات القضائية والغير قضائية تعتبر  صحيحة  ومنتجة لآثارها القانونية  وفي حالة تغير احد الأطراف  لموطنه فانه يلتزم باخطار الطرف الاخر بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول والا كانت جميع الإعلانات والاخطارات صحيحة ومنتجة لاثارها القانونية في العناوين المدونة بصدر العقد .

البند الثالث عشر من عقد شراء مستلزمات محل

حرر هذا العقد باللغتين العربية والانجليزية وتكون اللغة العربية هى المرجع حال وجود خلاف او لبس بين اللغتين.

البند الرابع عشر من عقد شراء مستلزمات محل

حرر هذا العقد من نسختين  ومن اربعة عشر بندا موقع علي كل صفحة من أطراف العقد بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم .

التوقيعات فى عقد شراء مستلزمات محل

الطـــــرف الأول الطـــــرف الثاني  

المصدر عقد شراء مستلزمات محل – مطعم للمستأجر الجديد وإدارة وتشغيل مطعم – المتجر

جميع صيغ العقود

اترك تعليقاً